أخبار

صدارة دجوكوفيتش على رأس لعبة التنس على حساب نادال

حصد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرقم الأهم في تاريخ التنس بعد فوزه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2023 على حساب الأسطورة الإسباني رافائيل نادال.

وفاز المصنف الثالث عالميا بلقب رولان جاروس للمرة الثالثة في تاريخه اليوم الأحد 11 يونيو على حساب النرويجي كاسبر رود ، ليقتحم بابه الواسع في تاريخ التنس بتحقيقه عددا من الأرقام القياسية.

وأصبح ديوكوفيتش (36 عاما) أكثر الأبطال تتويجا في البطولات الأربع الكبرى برصيد 23 لقبا متقدما على رفائيل نادال و 3 ألقاب في رولان جاروس وهو نفس الرقم في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة و 10 ألقاب في أستراليا المفتوحة و 7 ألقاب في ويمبلدون.

هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها نوفاك إلى قمة بطولات جراند سلام في مسيرته التي استمرت 20 عامًا ، منذ أن أصبح لاعب تنس محترفًا في عام 2003.

لعب ديوكوفيتش في بطولة جراند سلام لأول مرة في عام 2005 ، وفاز بأول لقب له في جراند سلام في عام 2008 ، وتصدر التصنيف لأول مرة في عام 2011 ؛ ومن المتوقع أن يعود إلى صدارة التصنيف العالمي غدا على حساب الكاراز الإسباني.

حقق نوفاك ديوكوفيتش 21 مباراة متتالية في بطولات جراند سلام للمرة الخامسة في مسيرته ، ولم يتحقق هذا الإنجاز إلا في مناسبتين فقط من قبل السويسري روجر فيدرر والإسباني نادال.

إجمالاً ، انتقل ديوكوفيتش إلى المركز الثالث في قائمة أنجح الألقاب في تاريخ الرياضة الحديث برصيد 94 لقبًا ، وتعادل مع الأمريكي إيفان ليندل ، بينما يتصدر البريطاني جيمي كونور بـ109 ألقابًا ، ويحتل فيدرر المركز الثاني برصيد 103 ألقاب ونادال في المركز الرابع. بـ 92 عنوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *